ماذا تأكل القطط من طعام البيت

القطط هى نوع من الحيوانات الأليفة التى يعشقها الكثير من الأشخاص و التى يفضل الكثير منا تربيتها فى البيت نظرا لأنها كائن لطيف ومسلى وهادئ، ويقومون بإطعامها من طعام البيت وهنا نتساءل ماذا تأكل القطط من طعام البيت؟، يجب أن تتغذى القطط على نظام غذائي صحى وسليم حتى تكون بصحة جيدة.

ماذا تأكل القطط من طعام البيت

من خلال هذا المقال سنتناول إجابة هذا السؤال ماذا تأكل القطط من طعام البيت، ومن الأطعمة المسموح بها أن تأكلها القطط كالآتي:

1- اللحوم الحمراء 

ماذا تأكل القطط من طعام البيت

تعتبر القطط آكلة اللحوم حيث تعد من أهم وأفضل الأطعمة لها لأنها تحتوى على البروتين التى تحتاجه لتنمو بشكل صحى وسليم، وأيضا لقلب قوى ورؤية جيدة ونظام تناسلي صحى، وتقدم اللحوم لها سواء مطبوخة أو مشوية، كما يحظر على القطط تناول اللحوم النيأه وبالأخص التى يتم تربيتها فى البيت لأنها تسبب لها الأمراض وتجعلها أكثر شراسة، وهناك بعض أنواع من القطط لا يجب أن تتناول اللحوم الحمراء نهائيا مثل القطط الشيرازي.

2 - اللحوم البيضاء 

تعد اللحوم البيضاء مثل الدجاج من الأطعمة المفضلة للقطط فهو يعد مصدر جيد للبروتين الخالي من الدهون، كما يعد أيضا مصدر رئيسي لإمداد القطط الكالسيوم المسئول عن بناء جسمها، ويمكن تقديم الدجاج لها بعد طبخه جيدا.

3 - الأسماك 

تحب القطط أكل الأسماك كثيرا حيث أنها تحتوى على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى تساعد القطط فى علاج التهاب المفاصل واضطرابات القلب وأمراض الكلى، ومن هذه الأسماك سمك السالمون حيث يعد مصدر جيد للبروتين والأوميجا 3، و غالبا ما يوجد بالفعل فى أغذية القطط التجارية، ويجب إعطائها السمك مطبوخ فقط وليس نيأ.

4- البيض 

يعد البيض مصدر آخر ممتاز للبروتين للقطط كما أنه يحتوى أيضا على فيتامين ب، فهو من أهم العناصر الغذائية المفيدة للقطط، و لكن يجب التأكد من طهيه جيدا قبل إطعامه لها، مثل اللحوم والأسماك النيئة لأنها يمكن أن يؤذي البيض النيئ القطط.

لا تفوت قراءة

5 - الكبدة 

تعتبر الكبدة مصدر رئيسي لمنح القطط الكثير من المعادن والفيتامينات التى تحتاجها القطط فى بناء جسمها، كما يلجأ الكثير من مربى القطط بتقديم الكبدة لهم وذلك بعد طبخها جيدا، لأنهم يحبونها كثيرا.

6- منتجات الألبان 

تعتبر منتجات الألبان مثل اللبن والجبن والزبادي من أفضل وأهم الأغذية التى تناسب القطط، و الجبن هو وجبة خفيفة عالية البروتين جيدة للقطط، و لكن البروتين الموجود في الجبن أقل من البروتين الموجود في اللحوم والأسماك والبيض، وأيضًا لا تستطيع العديد من بطون القطط التعامل مع منتجات الألبان ، لذا لا تتناول الأطعمة المليئة بالجبن، ويعد اللبن من الأطعمة المحببة والمفضلة للقطط أيضا وخاصة فى الشهور الأولى من عمر القط.

7- الخضروات 

يجب التنوع فى غذاء القطط حتى لا تشعر بالملل ومن الخضروات التى يمكن أن تتناولها القطط، مثل السبانخ حيث تحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A و C والمعادن والحديد، كما تساعد فى الوقاية من التهابات المعدة، وينصح بعدم تناولها للقطط فى حالة الإصابة بمشاكل فى البول.

ومن الخضراوات أيضا البطاطس حيث أنها تحتوى على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، وتحب القطط تناول البطاطس المهروسة ويمكن إضافتها إلى اللحوم الحمراء، فهى تعد من الاكلات المفيدة مما تساعد على التقليل من رائحة البول فى المنزل.

8- الخبز 

يعد الخبز مصدر جيد للبروتين والألياف، فإن بعض القطط تحب تناول الخبز كوجبة خفيفة وهو طعام بشري صديق للقطط، ولكن يجب الانتباه على الكمية التى تتناولها القطط لأن الإكثار فى تناوله يمكن أن يسبب إسهال لدى القطط. 

9- الشوفان

يعتبر الشوفان مصدرا هاما للطاقة ويحتوى على العديد من الفيتامينات وأيضا يحتوي الشوفان على الكثير من البروتين لكل سعر حراري ، ومن السهل صنعه حيث يمنح القطط الطاقة اللازمة للقطط.

10- الفواكه 

يمكن للقطط تناول العديد من الفواكه ومن الفواكه التى يمكن أن تتناولها القطط، الموز حيث يعد الموز مصدر جيد للبوتاسيوم والكربوهيدرات، ويحتوى أيضا على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، ومن الفواكه التى تفضل أن تتناولها القطط أيضا التفاح، ويعد التفاح مصدر غنى بفيتامين ج وفيتامين ك والكالسيوم ويحسن وظائف الأعصاب والعضلات لدى القطط ولكن لابد من تقشيره قبل تقديمه للقطط، وأيضا فاكهة التوت حيث يعتبر التوت من الأطعمة المفيدة والمغذية للقطط ويمكن استخدامها كعلاج من سوء الهضم فى بعض الأوقات.

وفى نهاية المقال قد تناولنا الحديث عن ماذا تأكل القطط من طعام والبيت، فيجب على الأشخاص الذين يقومون بتربية القطط فى البيت الاهتمام بمتابعة أوزان القطط عند الطبيب البطرى الخاص بها، للمحافظة على صحتها وتجنبها السمنة المفرطة أو النحافة، ويجب عدم الإكثار فى تقديم الوجبات الغذائية لها لأنه قد يسبب لها مشاكل صحية ضارة والذهاب إلى الطبيب البطرى.

إقرأ أيضاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -