افضل انواع الكلاب بالصور

افضل انواع الكلاب بالصور

إذا كنت مهتما بالكلاب فهذا المقال حتما لك. تتعدد أشكال وأنواع الكلاب وبالتبعية طرق تربيتها لذا قررنا أن نوفر عليك الطريق وجمعنا لك افضل انواع الكلاب بالصور لتستطيع اختيار ما يناسبك منها.

أجمل انواع الكلاب

جمعنا لك هنا أكثر سلالات الكلاب شعبية و افضل انواع الكلاب بالصور :

1- كلب اللابرادور (Labrador retrievers)

كلب اللابرادور (Labrador retrievers)

هذا الكلاب أمريكي الأصل. وتعتبر هذه السلالة من اجمل الكلاب وأكثرها شعبية في العالم. وقد تصدرت قائمة اجمل انواع الكلاب للعام 28 على التوالي. تلائم هذه الكلاب حياة البشر وتحب العيش من البشر أساسا. من الممكن أن تصطحب هذا النوع معك في الجلسات العائلية وفي الصيد والتعقب وغيره. فهو كلب مخلص ولطيف ولا يتوانى عن تقديم فروض الطاعة.

2- كلب الراعي الألماني، أو الجيرمان شيبرد (German Shepherds)

كلب الراعي الألماني، أو الجيرمان شيبرد (German Shepherds)

يعد هذا النوع من افضل كلاب العالم إخلاصا للإنسان، لذا من السهل تطويعه وتدريبه وتربيته ويمكن الاعتماد عليه ككلب شرطة(بوليسي). ويتميز هذا النوع من الكلاب بقوته وجرأته وشدة طاعته وتيقظه مما يجعله الأنسب للشرطة.

وزنه: وغالبا ما يتراوح وزنه من 30 إلى 40 كيلو.

للمزيد من المعلومات عن كلب الراعي الألماني لا تفوت قراءة المقال التالي:
كلب الراعي الألماني

3- كلب الجولدن، الجولدن ريتريفير، المسترد الذهبي (Golden Retrievers)

كلب الجولدن، الجولدن ريتريفير، المسترد الذهبي (Golden Retrievers)

من الكلاب الودودة والأليفة ويعتبر من افضل انواع الكلاب المنزلية. فإذا أردت تربية صديق ودود ووفي فعليك بهذا الكلب. تساعد سرعته في الركض وقوته الجسمانية في جعله كلب صيد بجدارة.

عمره: غالبا ما يتراوح عمره ما بين 10 إلى 12 سنة.

4- البولدوج الفرنسي، البولدغ، البلدغ، فرنش بول دوج، (French Bulldogs)

البولدوج الفرنسي، البولدغ، البلدغ، فرنش بول دوج، (French Bulldogs)

تعتبر من أكثر أنواع الكلاب كسلا، لذا فهي معرضة للسمنة وزيادة الوزن، ومع ذلك فهي نوع مسلي جدا ومرح من الكلاب، فيمكنها أن تضفي البهجة على بيتك طوال اليوم. هذه الكلاب ودودة ومحبة لصاحبها وتعشق جو الأسرة فستجدها دوما تلاعب أطفالك أو باقي الحيوانات الأليفة في المنزل. وعلى الرغم من لطفها وودها إلا أنها تتميز بقوة عضلية كبيرة وخاصة في الرأس، ومن الممكن أن تصبح شرسة أحيانا.

عمره: يتراوح عمر هذا النوع من الكلاب ما بين 10 إلى 12 عام مثل كلاب الجولدن.

5- كلاب البول دوج الأمريكي، (Bulldogs)

كلاب البول دوج الأمريكي، (Bulldogs)

توجد عدة أنواع من البول دوج فيوجد الفرنسي والأمريكي والاسباني. وتتميز هذه الكلاب بقوتها العضلية وخاصة في الفك. لذا يستخدمها معظم المربين في مسابقات الكلاب. واستكمالا لمقالنا افضل انواع الكلاب بالصور فالغالبية العظمى تعتبر هذا النوع هو الأفضل في التربية المنزلية. يتميز هذا الكلب ببشرته المتهدلة بعض الشيء(الرخوة) وملمسه الناعم ووجهه المجعد، وهذا قد يسبب للمربي صعوبة قليلا في تنظيف وجهه.

6- كلاب البيجل، البيغل، ( Beagles)

كلاب البيجل، البيغل، ( Beagles)

تعتبر من أجمل انواع الكلاب برأيي، وتتميز بجلدها الأبيض المرصع ببقع من السواد واللون البني، وتعتبر من أصغر كلاب الصيد البريطانية. و بالإضافة إلى أنها من أجمل أنواع الكلاب فهي مرحة أيضا وتحب اللعب مع كل أفراد العائلة ويمكنها اللعب لفترات طويلة مع الصغار. من مزايا هذه الكلاب أيضا جلدها المقاوم للماء والحشرات وأنها نظيفة بطبعها فلن تحتاج إلى تحميمها سوى مرة واحدة في الشهر على الأكثر. ربما تكمن مشكلتها الوحيدة في صعوبة تدريبها.

عمره: تعتبر هذه الكلاب أطول عمرا بقليل من المذكورة آنفا حيث تتراوح أعمارها ما بين 12: 15 عام.

7- كلاب البودلز، البودل، توي بودل، (Poodles)

كلاب البودلز، البودل، توي بودل، (Poodles)

يعتبر هو أحد أذكى أنواع الكلاب والذي قد يصل إلى ذكاء الإنسان وفهمه للمصطلحات. إن كنت تبحث عن صور اجمل الكلاب فحتما أن تبحث عن صور كلب البودلز. يتميز هذا الكلب بأنه لا يسبب الحساسية لذا فيعتبر خيارا مناسبا جدا لك ولعائلتك إن كان أحدكم يعاني من حساسية الكلاب.

8- كلب الروت وايلر، روتوايلر (Rottweiler)

كلب الروت وايلر، روتوايلر (Rottweiler)

يعتبر أحد أشهر كلاب الحراسة حول العالم ويتميز بشراسته وقوته، ويوجد منه عدة سلالات في مناطق مختلفة حول العالم مثل: الروت وايلر الألماني والروسي والأمريكي. يتميز هذا الكلب بحجمه الكبير وقوة بنيته العضلية وعينيه التي تشبه اللوزتين.

وزنه: ويتراوح وزنه ما بين 48 إلى 52 كيلو جرام.

9- كلب البوينتر الألماني، البوينتر، البونتر، المؤشر، الجيرمان بوينتر (German Shorthaired Pointers)

كلب البوينتر الألماني، البوينتر، البونتر، المؤشر، الجيرمان بوينتر (German Shorthaired Pointers)

يعتبر أحد أنواع الكلاب التي تتميز بحاسة شم قوية جدا لذا يمكن استخدامه ككلب حراسة أو كلب بوليسي. من أنواع الكلاب القوية أيضا والجيدة جدا في الصيد. وعلى عكس كلاب البول دوج الكسولة، فكلب البونتر رشيق جدا وخفيف الحركة وسريع وهو أيضا نشيط جدا في أداء المهام الموجهة إليه. لذا إن كنت تبحث عن كلب يتسم بالود والوفاء وسرعة الحركة في آن واحد فلا تتردد في اختيار البونتر الألماني. غالبا ما يكون هذا الكلب مناسبا للعدائين أو هواة الجري وركوب الدراجات وذلك لخفته.

وزنه: يتراوح وزنه ما بين 20 إلى 34 كيلو جرام.

عمره: ويعيش غالبا ما بين 12 إلى 17 عام.

10- كلب اليوركشاير ترير، كلاب اليوركي (Yorkshire Terriers)

كلب اليوركشاير ترير، كلاب اليوركي (Yorkshire Terriers)

حقيقة إن كانت تبحث عن الجمال والدلال فاليوركشاير يجب أن يكون اختيارك بلا منازع. يمكننا أن نطلق على هذا الكلب لقب أجمل كلب في العالم فهو ظريف للغاية ويتميز بمظهره الجذاب لدرجة أن بعض مصففي الشعر يفضلون القيام بتسريحات جديدة دوما لهذا النوع من الكلاب!

دعنا نتحدث عن هذا الكلب بشيء من التفصيل: هو نوع من الكلاب الصغيرة والتي يعتبرها البعض نوع من الترفيه أو الدمى، يتسم بذكائه وشدة مودته وإخلاصه وحبه للرفيق البشري. لكن احذر فإن كنت صاحب انشغالات كثيرة فهذا الكلب غير مناسب لك لحبه للعب وأن يحظى بالاهتمام طوال الوقت. وبناء على ما سبق فإن هذه الكلاب تأخذ طابعا طفوليا بعض الشيء من حبها للاهتمام واللعب والمغامرة وبهذا قد تكون مجلبة للمتاعب إن لم يتم تدريبها جيدا ومراقبة تصرفاتها باستمرار. ومن حسن الحظ أن هذا الكلب يسهل تدريبه ومع التدريب الجيد سيكون أكثر طاعة وانسجاما مع صاحبه.

11- كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي

هذه السلالة من الكلاب سيبيرية الأصل، وتميل في شكلها إلى الذئاب أكثر منها للكلاب، لما لها من عينين تشبه اللوزتان ونظرتها الحادة كما أن لون عينيها غالبا ما يكون أصفر عسلي أو أزرق اللون. وبما أنها تشبه الذئاب فصوتها يشبه العواء ولا يمت للنباح بصلة. وتعتبر هذه الفصيلة من أكثر أنواع الكلاب جمالا كما تتميز بكثافة الفرو الذي يغلب عليه اللونين الابيض والأسود. وبرغم جمالها الخلاب إلا أنها ذات هيبة في النفوس ولها رهبة. لا ينصح الجميع بتربية هذا النوع من الكلاب في البيت خوفا على أمن المربي ولكن قد ينجح الأمر عند تدريبها بشكل متقن وصحيح وعلى يد مربي متمكن وذا شخصية قوية.

اجمل الكلاب الهاسكي في العالم: في الصور التالية جمعنا لكم أجمل صور لكلاب الهاسكي والتي تتربع على عرش الجمال لما تتميز به من عيون ساحرة.

كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي

12- كلب البج دوج (pug dog)

كلب البج دوج (pug dog)

ربما هو ليس من أجمل الكلاب الصغيرة بسبب وجهه الأسود والمجعد وعيونه البارزة، لكن هذا الكلب يتمثل فيه مقولة" الجمال جمال القلب" فهو من أنواع الكلاب الحنونة والودودة جدا لكل افراد الأسرة فهو كلب اجتماعي لطيف. يفضل اللعب مع الكلاب والحيوانات الأخرى كما يحب اللعب مع أفراد الأسرة وأطفالها. من مزايا هذا الكلب أيضا أنه لا يحتاج للكثير من الرعاية فهو من الحيوانات الأليفة البسيطة. وبرغم عدم احتياج هذا الكلب إلى الكثير من التمارين الرياضية كغيره من الكلاب إلا أنه يحتاج إلى المشي ولو مرة واحدة في اليوم ويفضل وضعه في الأماكن المفتوحة فهو لا يحب الأماكن المغلقة.

13- كلب الماستيف الإنجليزي، الماستيف (English Mastiff)

كلب الماستيف الإنجليزي، الماستيف (English Mastiff)

يعتبر من أقوى وأشرس كلاب العالم ويعرف بأسد الكلاب من شدة ضخامته وقوته. وبهذا يكون من أفضل كلاب الحراسة عالميا إن لم يكن الأفضل بالفعل، ويعيش هذا النوع من الكلاب بشكل أساسي في الصين وجبال الهيمالايا والمناطق المحيطة بها. وبهذه القوة التي وصفناها فهذا الكلب لا يمكن السيطرة عليه إلا إذا تم تدريبه مبكرا جدا. وبالطبع فقوته وشدة ضخامته تجعه حصنا أمينا للحماية في حالة تربيته في المنزل. يميل أكثر إلى الكسل والشراسة مع الغرباء.

14- الكلب الراعي الاسترالي (Australian Cattle Dog)

الكلب الراعي الاسترالي (Australian Cattle Dog)

هو أحد أشهر أنواع الكلاب المشهورة بالوفاء لصاحبها. والنشيطة جدا في كل الرحلات. يتميز هذا الكلب بطبقة كثيفة من الفرو الجذاب لكن للأسف يستمر تساقط الشعر طوال أيام العام مما قد يضايق مربي هذا الكلب كما يحتاج إلى عناية خاصة أيضا.

15- كلب نيوفاوندلاند (Newfoundland)

كلب نيوفاوندلاند (Newfoundland)

تتميز هذه الفصيلة من الكلاب بحجمها الضخم جدا. ومع ذلك هي نوعية مسالمة من الكلاب فهي لا تسعى للتخويف وفرض السيطرة برغم كبر حجمها الذي يفرض الهيبة تلقائيا. يتسم هذا الكلب بوجه كبير وعريض ولمن مع عيون صغيرة وأنف كبير مع خياشيم واسعة. ويحتوي جلد(فرو) هذا النوع من الكلاب على مزيج ما بين اللونين الأبيض والأسود.

وزنه: غالبا ما يتراوح وزن هذا الكلب من 54 إلى 68 كيلوجراما

أنواع الكلاب كثيرة جدا منها الكبير والصغير والمتوسط الحجم ومنها ما يصلح للمنزل ومنها ما يصلح للحراسة ومنها من يتسم فقط بشكله الجذاب. لذا عند اختيارك لكلب يجب تحديد هدفك منه جيدا وأن تقارن بشكل عقلاني بين مميزاته وعيوبه وما تريد أنت، ونرجو بهذا المقال أن نكون استوفينا افضل انواع الكلاب بالصور لنسهل عليك عملية الاختيار.

إقرأ أيضاً
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -